مجال عملنا

النفايات البلدية
النفايات الصناعية
استثمارات تطوير القطاع
الحلول التقنية
النفايات البلدية

تؤثر النفايات البلدية الصلبة على حياة كل مواطن وزائر للمملكة العربية السعودية، وتعد معالجة هذه النفايات أمرًا ضروريًا لضمان نمط حياة أكثر صحة وحماية البيئة، فضلاً عن الحفاظ على موارد البلاد وموادها الخام.

وضمن إطار جهد والتزام مشترك بين الحكومة والقطاع الخاص والمواطنين، تعمل سرك على تطوير نظام بيئي جديد لتلبية طموح المملكة بالاستغناء عن مطامر النفايات وتحقيق نسبة إعادة تدوير تبلغ 81٪ من النفايات المنتجة، مما يضع المملكة في طليعة قادة إعادة التدوير حول العالم.

النفايات الصناعية

السعودية هي الرائدة عالميًا في صناعة النفط والغاز، وتعتزم سرك تظهير هذه الريادة من خلال اعتماد أفضل التقنيات المتاحة في مجال إدارة النفايات ومعالجتها مع تحقيق أعلى مستويات الاقتصاد الدائري.

وتعد شركة GEMS الصناعية التابعة لـ سرك، الرائدة على الصعيد الإقليمي في قطاع النفايات الصناعية، ويشمل وجودها في المملكة العربية السعودية مدن الجبيل والدمام ورابغ والجحفة وينبع وجدة والرياض وجازان.

استثمارات تطوير القطاع

إلى جانب الكميات الرئيسة من النفايات البلدية والصناعية، تستثمر سرك في الحلول التي تغطي خطوط النفايات النموذجية وغيرها من إطارات السيارات والنفايات الكهربائية والبطاريات والبلاستيك إلخ.

يتطلب كل خط من خطوط النفايات نهجًا خاصًا ونموذجًا فريدًا في العمل تلتزم سرك بتأمينه من خلال شراكات استراتيجية مع اللاعبين والمبتكرين المحلييين والدوليين المنتمين للقطاع الخاص.

الحلول التقنية

رسّخت سرك قدرات هندسية قوية ضمن شركة سرك للحلول التقنية التابعة لها.

وتوفر شركة سرك للحلول التقنية خدمات إدارة الأعمال الهندسية والمشتريات والبناء التي تركز على مرافق إعادة التدوير وتقنياتها، حيث تقوم من خلال مكاتبها الهندسية في الرياض ودبي والهند، بإدارة بناء مرافق إعادة التدوير وصيانتها من أجل تلبية استراتيجية سرك الطموحة.